الأحد 30 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء بريطانيون: السلالة الجديدة لفيروس كورونا تنتشر أسرع بنسبة 50%

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 19/ديسمبر/2020 - 10:24 ص

حذر المستشارون العلميون لوزراء المملكة المتحدة من أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا، المكتشفة في البلاد، تنتشر أسرع من السلالات السابقة بنسبة 50%.

ومن المتوقع أن تجتمع المجموعة الاستشارية SAGE بعد غدٍ، الاثنين، للعمل على سلسلة من التوصيات حول كيفية تعزيز قيود المستوى الـ3 في ضوء زيادة قابلية الانتقال للسلالة الجديدة.

ووفقًا لتقارير الصحيفة البريطانية "ذا صن" ، التقى كبار الوزراء في وقت متأخر من الليل يوم الجمعة، لمناقشة ما إذا كان من الضروري اتخاذ إجراء أسرع.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه الإجراءات قد تشمل قيود السفر المفروضة على جنوب شرق ولندن- التي يحتمل أن يتم الإعلان عنها اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي- ولكن لم تصدر الحكومة أي رد على هذه التقارير.

ومن المفهوم أن المستشارين العلميين للحكومة، لا يرون أي دليل على أن السلالة الجديدة، تسبب مرضًا أكثر خطورة، أو أنها ستكون مقاومة للقاحات الحالية.

ومع ذلك، هناك قلق من أن الإعلان عن لقاحات فعالة في الأسابيع الأخيرة، قد يكون له تأثير سلبي على الامتثال للقواعد، بما في ذلك متطلبات العزل الذاتي.

بينما قال عضو في اللجنة الاستشارية العلمية "جون إدموندز" لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية في وقت سابق: "إن نظام المستوى الحالي في إنجلترا لا يبدو أنه فعال في منع الزيادة في الحالات، وتوقع أن تكون هناك حاجة إلى إجراءات أكثر صرامة".

واستطرد: "أعتقد أننا سنضطر إلى النظر في هذه الإجراءات وربما تشديدها، إنه أمر مروع أن نقوله، لكننا في موقف صعب للغاية".

في حين أعلن وزير الصحة "مات هانكوك" هذا الأسبوع عن اكتشاف طفرة جديدة لـ"كوفيد-19"، تسببت في ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس جنوب شرق البلاد.

وقال "هانكوك" لمجلس العموم إنه تم العثور على أكثر من 1000 حالة من السلالة، معظمها في جنوب إنجلترا، مؤكدًا أن المتغير الجديد كان ينتشر بشكل أسرع من السلالة الحالية لفيروس كورونا.

بسبب انتشار الطفرة الجديدة لكورونا.. مشاورات بريطانية حول عزل "لندن" عن باقي إنجلترا 

تابع مواقعنا