الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنزه في الطبيعة يقلل من التوتر والقلق

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 07:10 م

أصبح التوتر والقلق شائعين، خصوصًا في ظل انتشار الوباء العالمي، ولكن هذا لا يعني الاستسلام للأمر الواقع بل يجب العناية بالصحة العقلية والنفسية، فهذا الأمر مهم للغاية، فكل منا يعاني من التوتر والقلق من وقت لآخر، قد يكون بسبب العمل أو الدراسة أو الضغوطات الأسرية، ومن الطبيعي أن تشعر ببعض الاضطرابات النفسية ولكن يجب عدم الخضوع لها حتى لا تؤثر على صحتك العقلية والجسدية.

فيمكن أن يؤدي تكرار الشعور بالتوتر والقلق إلى مشاكل صحية خطيرة، وعلى الرغم من أن مثل هذه الأشياء ليست تحت سيطرتك، إلا أن هناك بعض الخطوات المحددة التي يمكنك اتخاذها لمكافحة التوتر والقلق، والتي نستعرضها وفق ما جاء بصحيفة "Time Now News"

التأمل

تساهم ممارسة تمارين التأمل في استرخاء وشفاء العقل والجسد والروح إلى حد كبير، وتعمل على تقليل المخاطر الناجمة عن التوتر والقلق، ويوجد في الوقت الحاضر العديد من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها والتي تساعدك في التأمل، مثل مساحات الهدوء، ويمكنك أيضًا الاستماع إلى المدونات الصوتية للتأمل. 

اليوجا

من  المعروف أن اليوجا تحارب التوتر والقلق، وذلك من خلال اتخاذ بعض وضعيات اليوجا مثل انحناء الرأس بين الركبتين إلى الأمام ووقفة الشجرة وغيرها من مثل هذه  الوضعيات التي تساهم في التخلص من التوتر والقلق، ولليوجا تقنيات متنوعة لتقليل التوتر يمكنك ممارستها في المنزل أو الانضمام إلى مجموعات ببعض الأندية والصالات الرياضية.

تقنية التنفس 

في هذه التمارين تحتاج إلى إغلاق فمك والاستنشاق من خلال أنفك والعد حتى 4، ثم حبس أنفاسك وقم بالعد حتى 7 وأخيراً قم بالزفير بعد العد حتى 8، حيث تساعد تمارين التنفس في تقليل حدة التوتر ونوبات القلق لديك وتساعدك أيضًا في المواقف العصيبة. 

 الذهاب للتنزه

يعتبر المشي من أسهل التمارين الرياضية وله العديد من الفوائد، وإذا ذهبت للمشي في الصباح الباكر أو في الليل سوف يساعدك ذلك على التخلص من التوتر والقلق، لذلك ينصح بالمشي والتمتع بجمال الطبيعة واستنشاق الهواء النقي، فهذا الأمر يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء. 

الأنشطة الجماعية 

من الأمور الصحية التي تساعد في تخفيف أعراض القلق والتوتر التحدث والقيام ببعض الأنشطة  في مجموعات مع الأخرين، فيساعد التعرف على الناس ونضالاتهم في الشعور بالقوة والإلهام، حاول دائمًا القيام بأنشطة جماعية، مثل الركض في الحديقة، ولعب الألعاب الجماعية، والتحدث في مجموعات، وما إلى ذلك سوف يقلل من مستوى التوتر لديك. 

تعرف على أسباب وأعراض وطرق علاج الصداع التوتري

 

تابع مواقعنا