الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطفال المصابون بـ"كورونا" لديهم حمل فيروسي أقل من البالغين (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 09:40 ص

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن الأطفال الصغار في مراحل المدرسة الابتدائية المصابين بفيروس كورونا المستجد لديهم من الحمل الفيروسي ما هو أقل مقارنة بالأشخاص الذين يبلغون أكثر من 80 عامًا -وهو مصطلح (الحمل الفيروسي) يشير إلى  كمية الفيروس في الدم- فكلما زاد الحمل الفيروسي لديك، كلما زاد انتشار الفيروس في نظامك.

ويعتقد بعض العلماء أن الحمل الفيروسي وهو مقدار الفيروس الذي يحمله الشخص في أنفه وحلقه، مرتبط بقابلية الانتقال، على الرغم من وجود جدل حول هذه الادعاءات.

ووفقًا لما جاء في صحيفة الديلي ميل، فإن البيانات من مسئولي الصحة العامة في هولندا كشفت أن الأشخاص الذين يبلغون أكثر من 80 عامًا لديهم حمولة فيروسية أكبر 16 مرة من الأطفال دون سن 12 عامًا.

ويقول الباحثون إن اختبارات المستضدات السريعة، مثل الاختبارات المقترحة للاستخدام في المدارس والمطارات، من المحتمل أيضًا أن تكون أقل دقة للأطفال من البالغين، بسبب هذا الحمل الأصغر.

وخلال الدراسة، تم اختبار أكثر من ربع مليون شخص في شمال هولندا بين 1 يناير 2020 و 1 ديسمبر 2020، ومن بين هذه الاختبارات، تم إجراء 211،933 من قبل متخصصين مؤهلين في الرعاية الصحية، مع توفر بيانات الحمل الفيروسي لـ 18،290، كما تمت معالجة كل هذه المسحات بواسطة نفس المختبر الإقليمي في هولندا، لضمان تحليل الاختبارات بالطريقة نفسها.

وقال مؤلفو الدراسة، والتي لم تخضع بعد لمراجعة الأقران ونشرت على الإنترنت: "على حد علمنا، هذه هي الدراسة الأولى لتقييم توزيعات الحمل الفيروسي لـ SARS-CoV-2 في عدد كبير من المرضى من فئات مختلفة من المرضى ''.

الأول في العالم..روسيا تنشئ مجلسا استشاريا علميا حول لقاح "سبوتنيك V"

كما تقدم البيانات علاقة واضحة بين العمر والحمل الفيروسي لـ SARS-CoV-2، حيث يظهر الأطفال - أقل من 12 عامًا - أحمالًا فيروسية أقل بغض النظر عن الجنس ومدة الأعراض، وكان أكثر من 2500 من الأشخاص الذين خضعوا للاختبار تقل أعمارهم عن 20 عامًا و 238 منهم تقل أعمارهم عن 12 عامًا، أي ما يعادل سن المدرسة الابتدائية.

وتعد أحد المقاييس المستخدمة لقياس الحمل الفيروسي هو Cp، والذي يشير إلى عدد دورات تفاعل البوليميراز المتسلسل - التي تكرر وتضخم المادة الوراثية - اللازمة قبل أن يتم اكتشاف الفيروس، فكلما ارتفع الرقم، انخفض الحمل الفيروسي، حيث يشير إلى عدد دورات التضخيم المطلوبة، كما  لاحظ الباحثون أن الفرق بين متوسط ​​رقم Cp لمن هم فوق الثمانينيات وتحت 12 عامًا هو أكثر من أربع دورات، أي ما يعادل زيادة قدرها 16 ضعفًا.

تابع مواقعنا