الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم التطعيم الجماعي ضد كورونا.. استمرار إغلاق المدارس في بريطانيا حتى إبريل المقبل

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:05 ص

قالت صحيفة ذا صن، إن المملكة المتحدة قررت استمرار إغلاق المدارس حتى شهر إبريل المقبل، وذلك رغم قرار التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا المستجد، حيث حصل الملايين على اللقاح، كما ستظل المدارس مغلقة حتى بعد عيد الفصح.  

تتزايد المخاوف بعد أن أشار كل من وزير الصحة مات هانكوك، ووزير الخارجية دومينيك راب، إلى أن  قرار الإغلاق لن يتم رفعه حتى شهر مارس المقبل.  

على الرغم من ادعائها أنها من أولوياتهم، إلا أن الحكومة ترفض تحديد المدة التي ستعود فيها المدارس بعد إغلاقها، مما يجعل المعلمين مقتنعين بأن ذلك لن يحدث إلا بعد عطلة عيد الفصح.  

تبدأ عطلة عيد الفصح المدرسية الخميس1 أبريل وتنتهي يوم الجمعة 16 أبريل، مما يعني أن الأطفال سيتغيبون عن الدراسة لمدة عام كامل تقريبًا بحلول الوقت الذي يمكنهم فيه العودة إلى الفصل الدراسي.  

من جانبه، قال السير سيمون ستيفنز، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية: "لقد بدأنا بداية رائعة، حيث نقدم 140 جرعة في الدقيقة، مع توفير المزيد من اللقاحات إلى NHS خلال فصلي الربيع والصيف أيضًا، حيث سيتمكن هؤلاء المتطوعون غير الضروريين الآن من لعب دور رئيسي في مساعدة فرق NHS على حماية ملايين الأشخاص الآخرين في الأسابيع والأشهر المقبلة".  

بريطانيا تقرر فتح مراكز التطعيم بلقاح كورونا على مدار 24 ساعة

تابع مواقعنا