الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها أمراض الكبد والكلى.. حالات يمنع فيها تناول الأسبرين 

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 20/يناير/2021 - 08:54 ص

يعتبر الأسبرين من العقاقير، التي يمكن استخدامها في أغراض كثيرة، فغير أنه مسكن قوي لجميع الآلم، فإنه يساعد وبشكل كبير في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، ويساهم أيضًا في منع تجلط الدم، الأمر الذي يساعد بدوره على تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية، والسكتات الدماغية، ولكن في بعض الحالات، يشكل تناول الأسبرين، والإفراط فيه، خطورة بالغة على صحة الإنسان. يقدم  "القاهرة 24"، أبرز وأهم الحالات التي يمنع فيها تناول الأسبرين.  

الدكتور هشام الخياط في ضيافة “القاهرة 24”.. يقدم حلقات يومية عن أمراض الكبد والجهاز الهضمي

الحالات التي يمنع فيها من تناول الأسبرين إذا كنت تتناول أدوية تعمل على ضعف الدم، يفترض عليك في هذه الحالة منع تناول الأسبرين، لأنه في هذه الحالة يمثل خطورة كبيرة على مناعتك وصحة جسمك.

مصابي الفشل كلوي، فإنه يحظر عليهم تناول الأسبرين، لأن الأسبرين، يعمل في كثير من الحالات على زيادة فرص الإصابة بالفشل الكلوي.

اضطرابات في الجهاز الهضمي، فلا يجب عليك تناول عقار الأسبرين، لأنه يزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة، وكثير من مشاكل القولون.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه بعض أنواع الدواء، يجب عليك قبل تناول الأسبرين، التأكد من أنه لا يدخل ضمن قائمة تلك الأدوية التي تسبب لك حساسية.

يساعد الأسبرين على زيادة نسبة السيولة في الدم، لذا فإن كنت تعاني من هذا المرض، وجب عليك الامتناع عن تناول الأسبرين في الحال.

معظم الأشخاص الذين يعانون من نوبات الربو يمثل تناول الأسبرين لهم خطورة بالغة.

يحذر تناول الأسبرين أيضا على مرضى الكبد، لاسيما أن تليف الكبد، يتسبب في صعوبة بالغة في معالجة الأدوية بشكل سليم في الجسم، وبالتالي فإن تناول الأسبرين في هذه الحالة يمثل خطورة كبيرة.

أستاذ أمراض الكبد: حملة المسح الشامل لـ”فيروس سي” الأكبر من نوعها في التاريخ (فيديو)

تابع مواقعنا