السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري تغذية علاجية تكشف: لايوجد حبوب ريجيم أو دواء تخسيس لإنقاص الوزن

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 15/يوليو/2019 - 05:26 م

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة بطب القصر العيني، إن أفضل نظام غذائي للجسم هو النظام الهرمي، حيث يحصل الجسم علي نسبة الـ55 % من الأكل من الكربوهيدريد “الخبز البلدي، أرز بكميات قليلة مكرونة بكميات قليلة، البطاطا، والفاكهه بنسبة مححدة”، البروتين نسبة 20% “اللحم، والأسماك”، والـ30% الأخرى عبارة عن دهون صحية “السمن البلدي، والزيوت”.

وأضافت ليندا، أن أفضل طرق التخسيسس تكون عبارة عن نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة، موضحة أن التخسيس مقاس وليس ميزان، وأنه يجب علي الأشخاص تنظيم مواعيد الأكل والنوم والإكثار من شرب المياه، وأوصت بالابتعاد عن الأكل المصنع واللحوم المصنعة، مشيرة الي أن سكر الدايت سيئ جدا.

وأوضحت، أن المقليات والمياه الغازية والشوكولاتة والعصائر المعلبة والأكلات المحفوظة والعيش الفينو، هي من أكثر الأغذية التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

وأكدت أنه لايوجد حبوب ريجيم أو دواء تخسيس، والدواء الوحيد المصرح به هو الأوريستاد ويقوم بمنع امتصاص 30% من دهون الوجبة الواحدة.

وأوضحت، أن أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل، أن الجسم يكون ممنوع من الأكل، فيقوم الشخص بأكل مرة واحدة في اليوم وقد تكون وجبة كبيرة تحتوي علي 2500 سعر حراري وهو ما يتسبب في تكوين السمنة.

تابع مواقعنا