الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

تعرف على أهم الأطعمة التي تعزز صحة الشعر وتمنع التساقط

أهم الأطعمة التي تعزز صحة الشعر وتمنع التساقط

تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر فهو أحد التغيرات الفسيولوجية المرتبطة بالوراثة، فمع تقدم السن يبدأ التساقط التدريجي للشعر، وفي أحيان أخرى يكون بسبب نقص الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ عليه وعند نقص المعادن اللازمة للشعر يبدأ في التقصف، والتساقط التدريجي على حسب العناصر التي فقدها الجسم، وأثرت على الشعر.

ويستعرض موقع “القاهرة 24” بعض الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر وتعزز صحته وفقًا لموقع healthline.

بعد إصابات الجونة.. “الصحة”: سنلغي أي حدث فني لا يتبع هذه الإجراءات

  • اللحم البقري فهو من الأطعمة المهمة التي تحتوي على عنصر الحديد اللازم للحفاظ على صحة الشعر، ويوصي الأطباء بالحرص على إدراجه ضمن النظام الغذائي للأشخاص الذين يرغبون في حماية شعرهم من التساقط.
  • البيض والبقوليات حيث أظهرت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين عانوا من تساقط الشعر كان لديهم نسب منخفضة من عنصر الزنك داخل أجسامهم، لذا ينصح الأطباء بالحرص على تناول نظام غذائي غني بالزنك للوقاية من تساقط الشعر، مثل البيض والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون والتي تحتوى على الزنك بكميات مناسبة.
  • الجزر يحتوي علي فيتامين A فدائمًا ما ينصح الأطباء بتناول كل الأطعمة التي تحتوي على “البيتاكاروتين” لأنها تعزز صحة الجسم بصفة عامة وصحة الشعر بصفة خاصة مثل الجزر والسبانخ والبرتقال والبطاطس.
  • السلمون يحتوي على فيتامين D ويعتبر من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، ويمكن للجسم يحصل عليه بعد التعرض للشمس لفترة كافية، كما تحتوي أطعمة مثل السلمون وبياض البيض على الفيتامين المفيد لصحة العظام والشعر.
  •  الأسماك لاحتوائها على أوميجا 3 التي تساعد على منع تساقط الشعر دائمًا ما يصف الأطباء الأدوية الطبية التي تحتوي على أوميجا3 لحالات تساقط الشعر.
  • العسل والقرفة فينصح الأطباء باستخدام العسل مع ملعقتين من القرفة يضاف إليهم نصف كوب من زيت الزيتون الساخن لمدة 10 دقائق لمنع تساقط الشعر.
  • المكسرات لاحتوائها على عنصر السيلينيوم فيرتبط تساقط الشعر بنقص مستويات هذا العنصر بالجسم.
  • الزبادي لاحتوائه على فيتامين D وفيتامين B5 بالإضافة للكالسيوم والبروتين اللازم لمنع تساقط الشعر، والحفاظ على البصيلات.

وسوم اهداف ميلان وساسولو المكسرات تساقط الشعر كورونا بالقليوبية

مواضيع متعلقة

عاجل رئيس الجزيرة يعلن عبر "القاهرة 24" شطب عضوات واقعة "تورتة الأعضاء التناسلية"