الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

تجنب تلك الأطعمة للحفاظ على صحة القلب ومخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

الأطعمة للحفاظ على صحة القلب ومخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

 يحتاج كثير من الأشخاص إلى الحاجة إلى إتباع نظام غذائي للحفاظ على صحة الجسم بشكل دائم ويعد النظام نباتي أفضل نظام  وينصح به كثير من الأطباء لتجنب خطر الأطعمة المصنعة والمكررة والسكرية.

حيث أظهرت الأبحاث التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن إتباع نظام غذائي نباتي مثل حمية البحر الأبيض المتوسط يؤدي إلى مخاطر الإصابة بالالتهابات الداخلية للجسم مع مرور الوقت، على العكس أن تناول بعض الأطعمة التي تزيد نسبة الالتهاب في الجسم تعمل على المدى الطويل على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وذلك وفقا لما ذكره موقع “healthline”.

قالت الدكتورة “جون لي فريمان” عالم الأبحاث في قسم التغذية بجامعة هارفارد أن إمكانية الالتهاب مرتبطة بشكل كبير بإرتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك من خلال عمل مقارنة الأشخاص الذين قاموا بتطبيق النظام النباتي.

كيفية طهي أغذية آمنة للطفل في المنزل

ما هي الأطعمة التي تزيد نسبة الالتهاب داخل الجسم؟

يتسبب تناول العديد من الأطعمة إلى حدوث التهاب يؤدي إلى مشاكل في القلب و الأوعية الدموية مثل الكحوليات، السكريات ،اللحوم المصنعة، الحبوب المكررة .

وينصح بعدم تناول هذه الأطعمة بالرغم من صعوبة منعها تمامًاولكن محاولة التقليل منها واستبدالها بالحبوب الكاملة أو المصادر النباتية أو تناول مصادر البروتين الصحية مثل الأسماك و ضرورة تناول الخضار والفاكهة ذات الأوراق الخضراء والصفراء.

إتباع نظام غذائي مهم جدًا لرعاية المرضى، وتناول النظام الغذائي النباتي له تأثير إيجابي على صحة الجسم.

ويقول”فريمان” أن نمط الحياة الصحية يكون بإتباع نظام غذائي نباتي مع ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام ،والتخلص من التوتر، والحصول على قسط كاف من النوم.

وسوم أمراض القلب الأوعية الدموية

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري