السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي احتمالات الإصابة بالعدوى مرتين فيروس كورونا؟

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 04:18 ص

يتعرض الكثير من الناس الذين تم إصابتهم فيروس كورونا إلى تعرض للأصابة بالفيروس مرة ثانية، بالرغم من إكتساب المتعافين أجسام مضادة بعد الإصابة بالفيروس إلا أنه لم يتم التوصل إلى الوقت الذى تتوقف فيه عمل الأجسام المضادة.

 وهناك عدة أشياء تزيد من خطر الإصابة بفيروس  كورونا للمرة الثانية وفقاً لما ذكرة موقع ” Times of india” وتشمل:

  • إتباع نمط الرعاية المناسبة لتجنب خطر الإصابة مرة أخرى فيروس كورونا  فبعد توثيق حالات الإصابة الأخيرة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم من الضروري إتباع إجراءات الحماية حتى يتم الحصول على لقاح لمنع الإصابة بنسبة 100%، كما يمكن أن يؤدي الفشل في اتخاذ إجراءات وقائية يؤدي إلى زيادة الخطر بالإصابة.

كما حذر المجلس الهندي للأبحاث الطبية من ضرورة توخى الحذر و عدم الاستخفاف بالشفاء.

  • علي الرغم من وجود القليل من التجارب السريرية حول إصابة الأشخاص كورونا مرة أخرى، إلا أن العلماء توصلوا إلي أن هناك معاني متعددة للإصابة الثانية فقد يكون السبب المحتمل أنه بمجرد تعافي الشخص من العدوى ينصب الحمل الفيروسي في الجسم في بعض الحالات، ويمكن أن يعاني المريض المتعافي من مستويات منخفضة من الفيروس في الجسم، وبالتالي يجعله عرضة لظهور الأعراض مرة أخرى. 
  • قد لا تقوم  الأجسام المضادة بالحماية لفترة طويلة، حتى لو تم تطوير الأجسام المضادة فقد لا توفر مناعة مدى الحياة. 

تعرف على فوائد عشبة القسط الهندي

و قد ظهرت دراسات تشير إلى أن الأجسام المضادة يمكن أن تبدأ في التلاشي من بين 3 – 9 أسابيع بعد الشفاء.

و يمكن أن تكون استجابة الأجسام المضادة أقل عند حدوث إصابة للمرة الثانية لذلك يجب الحرص على الصحة و إتباع كل الاحتياطات اللازمة لمكافحة الإصابة مرة أخرى.

  • عدم استخدام القناع عند التجول في الخارج قد يمكن أن يكون أكثر راحة ولكن هذا قد يؤدي إلى التعرض للإصابة بكورونا مرة ثانية، فالقناع يساعد على الحماية من أي جراثيم وفيروسات تنقل عبر الرزاز التنفسي، و قد تساعد على حماية التنفسي الشائعة خلال فصل الشتاء، كما يجب إتباع التباعد الإجتماعي و الحفاظ على التعقيم المستمر للأشياء.
  • عدم إتباع مسار العلاج بشكل صحيح بعد التعافي قد يزيد من إجمالي الإصابة بفيروس كورونا مرة ثانية فالاعتماد علي الأجسام المضادة وحدها لن يساعد على الحماية من الإصابة مرة أخرى، و لذلك ينصح أطباء المناعة بإتباع نظام غذائي لبناء مناعة قوية وإذا تطلب الأمر الحصول على الدواء فيجب الحرص على الانضباط في تناوله مع تناول المكملات الغذائية لدعم الوظائف الحيوية.
  • أخذ فترة التعافي كافية، فيجب على الأشخاص تذكر أن المرض قاسٍ و يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت قبل أن استئناف الحياة بطريقة طبيعية.
تابع مواقعنا