الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الليبي: لن نتوقف عن مواجهة التهور التركي في الهلال النفطي مرة أخرى (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 10:58 ص

قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن الحكومة التركية تسعى إلى عرقلة ما يتم إنجازه من مفاوضات لجنة (5+5) التي تهدف إلى إنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية.

وأضاف المحجوب، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن تنظيم الإخوان يمارس محاولات حثيثة لإعادة تدوير نفسه مرة أخرى في المنطقة والبحث عن موطئ قدم للبقاء، من خلال الحكومة التركية ومزاعمها.

وأشار إلى أن القيادة التركية تهدف إلى رفع فاتورة تكلفة الدعم العسكري المقدم لحكومة السراج والمرتزقة، من خلال تقديم المعدات، كما تسعى إلى محاولة لتحقيق مكاسب اقتصادية والحصول على ورقة تفاوضية، في حال الوصول إلى اتفاق نهائي بين الأطراف الليبية، بشأن خروج المرتزقة، وإنهاء تواجد تركيا في الأراضي الليبية، باعتبار أن المقصد الخاص بها هو المقصد الاقتصادي.

وأوضح اللواء خالد المحجوب أنه في حال "تهور تركيا" وتقدمها نحو الهلال النفطي سيتم الرد من قبل القيادة العسكرية للجيش الوطني الليبي، بقوة ولن نتوقف مرة أخرى.

واستكمل: "أعطينا فرصة للموقف الدولي للضغط على تركيا، ولكن للأسف الإرادة الدولية شهدت خروقات تركية مستمرة، لتقويض الأمن في ليبيا ودعم المليشيات، وهو ما لا يتم السكوت عليه مرة أخرى من قبل الجيش الليبي".

ووصل اليوم إلى العاصمة الليبية طرابلس، وفد مصري يضم وفدا أمنيا ودبلوماسيا، يضم كلا من مساعد وزير الخارجية، ونائب رئيس المخابرات، لبحث التطورات الجارية على الأراضي الليبية.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وصل أمس السبت، إلى الأراضي الليبية، يرافقه رئيس أركان الجيش التركي وقادة الجيش.

وأشارت أنباء إلى تمركز مليشيات مدعومة بالأسلحة والمعدات الثقيلة، بالقرب من خط سرت الجفرة، والإعداد لحرب كبيرة، في وقت عزز الجيش التركي وجوده على الأراضي الليبية، عقب مصادقة البرلمان التركي على تمديد المهمات العسكرية للقوات التركية الموجودة في ليبيا حتى منتصف عام 2022.

تابع مواقعنا