الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحف الفلسطينية تلقي الضوء على التنافس في انتخابات حركة حماس

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 20/يناير/2021 - 04:30 م

كيف تتعاطى الصحف الفلسطينية مع البرامج الانتخابية لمرشحي المقاومة خلال الفترة المقبلة؟

سؤال دقيق بات مهما في ظل التطورات السياسية الحاصلة على الساحة الآن، خاصة مع نشر بعض من الصحف الفلسطينية مقالات تشير وتنبه إلى أهمية هذه النقطة، وفي مقال نشرته صحيفة القدس، الأحد الماضي، نبهت الصحيفة إلى أن إسماعيل هنية هو المرشح الأبرز في السباق الانتخابي الداخلي لحركة حماس على زعامة الحركة.

وبحسب المقال، يحظى هنية بدعم العديد من الفلسطينيين من "الداخل"، وكذلك من قادة من مختلف المناطق ، خاصة من لبنان.

كما يقوم خالد مشعل بجهد كبير لحشد الدعم، لكنه حتى الآن لا يتلقى الدعم الذي كان يأمل فيه، اللافت أن الصحيفة أشارت إلى أن كثيرا من التصريحات التي أدلى بها خالد مشعل أثارت انتقادات لدى الكثير من النشطاء بالحركة، الأمر الذي أثار انتقادات داخلية له، خاصة أنه لا يحمل أي سلطة أو منصب رسمي يؤهله للحديث باسم الحركة، وهو فقط الآن رئيس المكتب السياسي للحركة ليس أكثر، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة لتصريحاته السياسية الأخيرة .

وأشارت الصحيفة إلى أن مشعل يعمل بلا سلطة وتصريحاته بالفعل باتت تضر بمصالح الحركة، الأمر الذي يزيد من فرص انتخاب منافسه إسماعيل هنية في هذا المنصب السياسي.

اللافت للانتباه أن بعضا من الدوائر الإعلامية الأخرى أهتمت بهذه القضية، وأشارت صحيفة إنديبندنت في تقرير لها إلى تفاعل الصحف مع الأحداث السياسي الحالية، وهو التفاعل الذي بات واضحا على المشهد الإعلامي الفلسطيني بصورة عامة. 

كما أن تطورات الأحداث الجيوسياسية الحاصلة على الساحة الفلسطينية الآن أصبحت لافتة، والأهم من هذا بات يحظ بمتابعة إعلامية وصحفية شاملة، وهي المتابعة التي يمكن ملاحظتها مع قراءة ورصد الصحف الفلسطينية خلال الآونة الأخيرة.

تابع مواقعنا