السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يشهد بدء تشغيل أحدث أجهزة الطيران التمثيلي من طراز إيرباص (صور)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 04:47 م

تفقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أكاديمية مصرللطيران للتدريب إحدي أكبر مراكز التدريب الإقليمية المعتمدة في مجال النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما شهد مدبولي، بدء تشغيل أحدث أجهزة الطيران التمثيلى من طراز إيرباص A320Neo، بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني.

فيما أكد وزير الطيران المدني خلال الافتتاح، دور الاكاديمية في مجال التدريب لكونها مركزاً للكفاءات والخبرات المتخصصة والتى تجمع بين التأهيل العملى والخبرات التطبيقية حيث تضم الأكاديمية أحدث الأجهزة والأنظمة المستخدمة بمعامل التدريب وكذلك اجهزة الطيران التمثيلى المتطورة.

وتابع أن أكاديمية مصرللطيران للتدريب تعد أول مشغل لهذا الجهاز في افريقيا، حيث تمتلك الاكاديمية (5) أجهزة طيران تمثيلى لمختلف الطرازات وجاري إضافة جهاز جديد خلال الأسابيع القليلة القادمة فضلاً عن حصولها على العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية من كبري المنظمات المتخصصة في مجال الطيران علي رأسها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، كما تقدم برامجها التدريبية للعديد من متدربى الدول الشقيقة بمنطقتى افريقيا والشرق الأوسط . 

وأشار منار إن تشغيل هذه الأجهزة المتطورة من الطيران التمثيلى هو بمثابة دعم كبير للأكاديمية لجذب عملاء جدد ويعكس إهتمام الوزارة فى التوسع والسعى للحصول على حصة تسويقية جديدة بهدف المنافسة فى مجالات تدريب الطيران المختلفة وإستهداف شركات طيران جديدة للإستفادة من إمكانيات الاكاديمية فى هذا المجال بين دول الجوار.

مدبولي: نرحب بأي آراء أو مقترحات لوضع أفضل صورة لضبط منظومة النمو العمراني

وتناول العرض التقديمي إمكانيات أكاديمية مصرللطيران للتدريب وأنشطتها المختلفة والشهادات والإعتمادات الدولية الحاصلة عليها والإجراءات التى تتبعها الأكاديمية خلال جائحة كورونا بالإضافة للخطط المستقبلية ومشروعات التطوير، كما تضمن العرض مواصفات جهاز الطيران التمثيلي لطراز A320 neo والذي يعد من أحدث الأجهزة على مستوى العالم والذى تم تصنيعه من خلال  أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الطيران التمثيلي وهو مزود بأحدث نظم الحركة و الرؤية المعتمدة عالمياً و مزود بامكانية محاكاة مختلف المحركات التى تتناسب مع هذا الطراز ويتوافق مع أحدث التشريعات الدولية.

تابع مواقعنا