الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني مهاجما الحكومة: لم تقدر على مواجهة آثار الأمطار.. والقاهرة غرقت في “شبر ميه”

القاهرة 24
سياسة
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 04:00 م

وجه النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، انتقادات حادة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لعدم قدرتها على مواجهة الآثار السلبية للأمطار التي تعرضت لها القاهرة الكبرى، مما أدى لغرقها في “شبر ميه”.

وطالب السلاب في بيان له أصدره اليوم، من الحكومة إعادة النظر فى البرامج والسياسات والأساليب التي وضعتها الحكومة لمواجهة الآثار السلبية للأمطار والسيول، خاصة أن سكان القاهرة الكبرى، عانوا أشد المعاناة بسبب الأمطار أمس، التى أحدثت شلالات داخل جميع ميادين وشوارع القاهرة الكبرى.

كما طالب السلاب الحكومة الإسراع في مواجهة الآثار السلبية، للأمطار، التي تتعرض لها حاليا محافظة الإسكندرية، مؤكدا ضرورة التفكير في أساليب غير تقليدية، فى مواجهة السيول والأمطار، خلال موسم الشتاء، خاصة بعد أن تعرضت القاهرة الكبرى للغرق، وفشلت الجهود الحكومية في إنقاذها.

وأضاف السلاب: “نتفهم المعلومات التي وردت في بيان الحكومة حول عدم جدوى، إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بشكل منفصل عن شبكة الصرف الصحي لإرتفاع تكلفتها المالية، كما أن المناخ في مصر يعتبر مناخ جاف طوال أيام السنة، ولكن نحن هنا أمام فشل في إدارة الأزمات، خاصة أن هذه الأمطار تحدث في مواعيد معلنة مسبقاً ومحددة، وتتكرر في نفس التوقيتات سنوياً، وكان يجب على جميع المسؤولين المعنيين الاستعداد التام للتعامل مع هذه الأمطار بشكل أكثر فاعلية”.

تابع مواقعنا