الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المحافظين عبر “الفيديو كونفرانس”

القاهرة 24
سياسة
الخميس 30/أبريل/2020 - 02:36 م

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، لبحث العديد من الملفات الهامة وعلى رأسها تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الأربعاء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة بتنقية الفيديو كونفرانس، وأصدر العديد من القرارات العامة.

ووجه رئيس الوزراء، عدداً من الوزراء المعنيين باستثمار الفرصة الحالية بأفضل ما يكون، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تقديم مجموعة من الخدمات الموجهة للمواطنين إلكترونيا.

كما وجه مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية “فيديو كونفرانس”؛ لمناقشة عددٍ من القضايا والملفات الاقتصادية، وتداعيات فيروس كورونا، بأن يتم إعلان أن هذه الخدمات سيقتصر تقديمها على النظام الإلكتروني، حتى بعد زوال الأزمة الحالية؛ وذلك لتخفيف التزاحم عن المصالح الحكومية والتعامل مع الجمهور، ولتقليل فرص التواصل مباشرة مع الموظفين، ومن ناحية أخرى للتيسير على المواطنين.

الحكومة: البرنامج مع صندوق النقد ليس له تأثيرات سلبية من حيث ارتفاع الأسعار

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن التداعيات السلبية لفيروس ”كورونا” لم تؤثر فقط على الاقتصاد الوطني، بل الاقتصاد العالمي أيضاً، وهو ما جعل الحكومة تفكر في اتخاذ خطوة استباقية بشكل سريع لتعزيز قدراتها على مواجهة هذه التداعيات؛ لافتاً إلى تقدم الحكومة والبنك المركزي بطلب حزمة مالية من صندوق النقد الدولي، طبقًا لبرنامج أداة التمويل السريع “RFI” وبرنامج اتفاق الاستعداد الائتماني “SBA”.

وقال رئيس الوزراء إن هذه الخطوة تستند على نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ للحفاظ على استمرار المكتسبات والنتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري، مؤكداً أن هذا البرنامج ليس له أي تأثيرات سلبية على حياة المواطنين، سواء من حيث ارتفاع أسعار السلع، أو الخدمات وغيرها، لكنه يتعلق بالإصلاحات الهيكلية فقط.

تابع مواقعنا