الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة ظهور حشرة “القراد” في الأقصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 07:18 م

استغاث أهالي مدينة الأقصر الأيام الماضية، من انتشار حشرة غريبة، كثرت الأقاويل حولها ما بين أنها بسبب أعمال السحر والشعوذة، وآخرين يعتبرونها لعنة الفراعنة.

وحسب ما قالت الدكتورة أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة، إن هذه الحشرة تسمى “قراد”، وهي مثل البرغوث، حيث يلتصق البرغوث بالإنسان، أما القراد يلتصق بأجسام الحيوانات خاصة الأليفة منها؛ كالقطط، والكلاب، التي تعتبر هي الناقل الأساسي، والطبيعي لهذه الحشرة، وأحيانًا تنتقل إلى جسم الإنسان عن طريق احتكاكه بتلك الحيوانات.

وأشارت إسماعيل، إلى أنه عند ظهورها شكل المحافظ لجنة من الأمن والزراعة والطب البيطري وتم الرش والسيطرة عليها بالكامل. وأكدت أن الإشاعات المتناقلة عن أنها ” لعنة الفراعنة” وظهرت بسبب التنقيب عن الأثار، قائلة” هذه ماهي إلا خرافات لا أساس له من الصحة، وفي حالة ظهورها مرة أخرى سيتم السيطرة عليها.

ونوهت إسماعيل، إلى أن هذه الحشرة ليست جديدة وأنها موجودة من قبل، لكنها المرة الأولى التي تظهر في هذه المنطقة في حارة “هنري” بشارع الصاغة بالأقصرفي منطقة سكنية، لأنها تظهر في الأحواش وحظائرالغنم والبهائم.

ونصحت للوقاية منها المحافظة على نظافة الحيوانات، بمتابعة الطب البيطري، والتخلص من “الكراكيب، والعشب حول المنزل”؛ لأنها بيئة مناسبة لظهورها، واستعمال المبيدات الحشرية في المناطق التي يمكن أن تختبىء بها مثل الجدران والحظائر.

“بيطري الأقصر” يصدر بيانًا عن الحشرات الغريبة في منطقة الصاغة

تابع مواقعنا