الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيهاب طاهر: التمر المصري من أجود أنواع التمور حول العالم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 12:02 ص

انتهت فعاليات مهرجان “متع بطنك” الذي أقيم بحديقة Family bark بالرحاب بمشاركة عدد كبير من الشركات والمطاعم لإحياء اليوم العالمي للطعام وتقديم تخفيضات بمناسبة الجمعة البيضاء.

وشارك في الحفل عشرات المواطنين وعدد من الشخصيات العامة وسط اجراءات احترازية مشددة أبرزهم شركة بالم هيلز للتمور، حيث أكد المهندس إيهاب طاهر عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة أن صناعة التمور في مصر أحد أهم الصناعات التي تتميز بها مصر عن نظيرتها من باقي دول العالم حيث تنتج مصر أكثر من 5% من انتاج التمور حول العالم.

وأشار إلى أن مشاركة شركته في فاعلية حفل “متع بطنك” جاء للمساهمة في تشجيع الصناعة المحلية المصرية وتقديم التسهيلات والتخفيضات للمواطنين خاصة في ظل جائحة كورونا التي يعاني منها العالم.

وأوضح أنه شدد على المشاركة باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية من ارتداء كمامة واستخدام الكحول والتباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الشركة بدأت عملها عام 2014 وتعمل في 4 أنواع تمور المجدول، والصقعي، والخضري والبرحي، السقعي مؤكدًا أنها تصدر لأكثر من 10 دول أبرزهم انجلترا، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، روسيا، الهند.

وأفاد أن الواحات البحرية تحتل المرتبة الأولى لإنتاج التمور، حيث تعتبر من أكبر المناطق المنتجة للتمور بل وأقدمها فى مصر، حيث يتم زراعة أكثر من 750 ألف نخلة تنتج ما يقرب من 85 ألف طن من التمر سنويًا، وتأتي في المرتبة الثانية بعد محافظة الوادي الجديد التي تقوم بزراعة 2 مليون نخلة وتنتج أكثر من 65 ألف طن سنويًا.

تابع مواقعنا