الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

بعد فيديو الأغنية العبرية.. هاشتاج “محمد رمضان صهيوني” يتصدر “تويتر”

محمد رمضان والفنان الإسرائيلي عومر أدام

دشن نشطاء على موقع “تويتر”، هاشتاج يحمل اسم “محمد رمضان صهيوني” وذلك عقب ظهوره في مقطع فيديو يوم أمس وهو يستمع إلى أغنية عبرية رفقة عدد من الإسرائيليين في دبي الإماراتية.

ويوم أمس أيضًا، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع “رمضان” والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، ما آثار موجة من الغضب تجاهه كما وصفوه بالـ”مُطبّع”.

عدوية يتقدم ببلاغ ضد شخص انتحل شخصيته بصفحة وهمية وأساء لمحمد رمضان

 

وعبر  أحد النشطاء عن غضبه قائلًا: “مهما مر علينا من أعداء لبلادنا ستبقى إسرائيل عدونا الأول والأخير، لن ننسى شهداءنا فى تراب سيناء، ولن ننسى الدماء العربية والقضية الفلسطينية، وستظل القدس في قلوبنا”.

بينما قال آخر: “يا ريت يا محمد رمضان تخليك هناك في دبي، ومع الصهاينة حبايبك ومترجعش مصر تاني، محدش طايقك أصلا، وهو الناس يعني أخدت منك ايه ولا أنت قدمت ايه للناس غير أعمال كلها إسفاف وبلطجة وسرسجة وقلة أدب ودمرت أخلاق كثير من الشباب ياعبده موته!”.

وكتب ثالث: “نحبك يا قدس بلاد الأقصى المبارك، أعاده الله لنا وللأمة أجمع بالنصر القريب، محمد رمضان خساره فيك إسمك، مش راجل لايغير بالشرف على نساء فلسطين، ولايبكي على أطفال غزة، ولايوجد بقلبه دين أو ذرة غيرة على المسجد الأقصى، الأمل في كل ولي أمر أن يعلم أبنائه أن هؤلاء لايمكن أن يصبحو مثل أعلى، وأن النجاح ليس في أن تصبح دمية في يد الإسفاف”.

شركته من عمر الإمارات.. من هو رجل الأعمال الذي استضاف محمد رمضان في دبي؟

 

وفي السياق ذاته كتب أحد مستخدمي “تويتر”: “المتغطي بالإسرائليين عريان يا محمد، في الوقت اللي أنت أنكرت إنك مكنتش تعرف إنهم صهاينة هما نزلو الصور بتاعتك معاهم في كل مكان، وده هدفهم من الأساس أنهم يثبتوا لكل العالم أنهم مرحب بيهم وخلاص، تعايشوا مع الشعوب العربية، وبقى ليهم مكان، عيد حساباتك من تاني”.

وكتب آخر: “موضوع محمد رمضان بسيط جدا، الإمارات بقالها فترة مطبعة مع الصهاينة علني بكل حاجة، إزاي يدخلو الفكرة لمصر، عايزة شخص رخيص، وشخص ليه جمهور، مفيش حد أرخص من محمد رمضان علشان يشتروه، أدوله ساعة دهب وإقامه وعربية”.

وقال آخر: “يا جماعة محدش شهر السرسجي ده غيرنا، وكمان واحد زي دا هو سبب في انتشار البلطجة اللي بنشوفها، فمتنتظرش أن ده يحرر القدس مثلا”.

وسوم إسرائيل الخيال محمد رمضان

عاجل بث مباشر.. بدء مراسم تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية