الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول مصري عضو بمجلس مدينة هيدنهاوزن الألمانية: أسعى لتغيير الصورة النمطية عن المهاجرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:43 م

نموذج مصري أثبت أن المهاجر يستطيع التأثير وتمثيل المواطنين الأصليين وليس العمل أو الدراسة فقط، حسين خضر من أصول مصرية، درس القانون والترجمة، ودمج الأنظمة، واجتاز دبلومة الحوكمة العالمية، قضى تسع سنوات في ألمانيا، تولى العديد من المناصب السياسية فيها، أحدثها عضو في مجلس مدينة هيدنهاوزن الألمانية، وكان شعوره لا يوصف تجاه فوزه بهذا المنصب. يقول خضر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″ إن التحدي لم يكن سهلا، حيث تفوق على العديد من العوائق، من منافسين مشهورين في دائرته الانتخابية، أو أزمة كورونا التي منعت إقامة أي ندوات لعرض برنامجه، فاتجه بفراسة للحملات المرقمنة، والاحتكاك بالناخبين، وتكوين قاعدة شعبية، مراعيا الإجراءات الاحترازية.

ويتابع قائلا: “إن الإنسان لا يجب أن يقتصر دوره على الاعتراض فقط لكل ما لا يستهويه، بل يجب أن يسعى لتغييرها بنفسه، وأن يكون على أقل تقدير جزءًا من حل المشكلة، وبذل المجهود لتحقيق ذلك مهما كانت العوائق”.

يؤكد خضر أن الهجرة أثرت في شخصيته، بطبيعة الحال من خلال التعرف على ثقافات وتجارب مختلفة عن المجتمع الأم، وأخذ الإيجابي منها، لأنه يرى أن أي مجتمع له إيجابياته وسلبياته، والذكاء هو التأثر بالإيجابي منها، شكّل مزيجًا مصريًّا وألمانيًّا، أفاده في حياته العملية ونشاطه السياسي والمجتمعي وكيفية فهم الآخر.

يسعى خضر دائما لتغيير الصورة النمطية التي تحصر المهاجر المصري، كونه يسعى للسفر للعمل أو الدراسة، وإحداث تغيير إيجابي ومفيد للمجتمع، وقد نجح في ذلك بجدارة، وليس وحده ولكن هناك نماذج لم يسلط الضوء عليها بعد.

ويهدف الفترة المقبلة لكسب ثقة الناخبين، وأن يكون على قدر المسئولية، بالإضافة لبعض المشروعات: مثل مشاكل التطرف بكل أنواعها سواء: ديني، سياسي، أو عرقي، السكن، والتعليم، وجميع التحديات في مجالات مختلفة.

ويرى خضر أن أزمة كورونا ساعدت في تعلم درس مهم، كيفية التحول للرقمنة، وإيجاد حلول بديلة تجعلنا نستمر بكل الأنشطة بدون توقف، وأن نكون على أتم الاستعداد.

تابع مواقعنا