الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان يومي من المحافظات.. ننشر قرارات "الصحة" لتشغيل 50% من طاقة المستشفيات لمواجهة كورونا (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 06:58 م

أصدرت وزارة الصحة والسكان عددًا من التوجيهات العاجلة لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا، وجاءت التوجيهات كالتالي:

1- تشغيل المستشفيات المرفق بيانها لاستقبال حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد للقيام بأعمال فرز وتقييم وعزل الحالات

 2. يتم البدء بتشغيل نسبة 50% من إجمالي أسِرّة المستشفى وأَسِرَّة الرعاية المركزة على أن يتم زيادة نسبة التشغيل طبقًا لعدد الحالات وبدون حد أقصى. 

3- مسؤولية السيد الدكتور مدير مديرية الشئون الصحية الكاملة عن تنفيذ الخطة الوقائية والعلاجية بالمحافظة بجميع المستشفيات التابعة للوزارة بمختلف الجهات التابعة والتنسيق المستمر مع جميع الجهات. 

4- تفعيل دور غرفة إدارة أزمة جائحة كورونا بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات وضرورة تواجد أحد قيادات المديرية بالغرفة على مدار الساعة و ممثلين عن الجهات التابعة بالمحافظة لمتابعة كافة الإجراءات والتأكد من تواجد الأطقم الطبية اللازمة للعمل بجميع المستشفيات مع تواجد مسئول بالغرفة لمتابعة توافر الأدوية و المستلزمات و مراجعة رصيد الأكسجين بجميع المستشفيات على مدار الساعة و ابلاغ مدير المديرية شخصيا حال وجود أي معوقات أو نقص.

 5- يتم تشكيل فرق متابعة فنية بجميع المحافظات للمرور والمتابعة المستمرة على مدار الساعة على جميع مستشفيات المحافظة للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى وفقا لبروتوكولات العلاج المعتمدة، والتأكد من تنفيذ إجراءات مكافحة العدوى و مطابقة المسارات الإجراءات مكافحة العدوى.

6- يتم التنبيه المشدد على جميع مديري المستشفيات العاملة و فرق المتابعة و الغرفة المركزية بالمحافظة بضرورة مراجعة حالات المرضى المتواجدين بالأقسام الداخلية و الرعايات على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لخروج مرضى الأقسام الداخلية لاستكمال العلاج بالعزل المنزلي في حالة تطابق حالة المريض مع المواصفات المحددة للعزل المنزلي وفقا للبروتوكول المعتمد وكذلك تحويل المرضى من أقسام الرعاية المركزة والأقسام الداخلية وإدخال المرضى أقسام الرعاية المركزة.

 7- التنبيه على جميع مديري المستشفيات بإرسال بيان يومي لإحصائيات اليوم السابق الساعة العاشرة صباحًا (يبدأ الإحصاء من الساعة 12 مساء حتى الساعة 12 مساء اليوم التالي) إلى غرفة المديرية يشمل:-

1- عدد مرضى اشتباه کورونا المترددين على المستشفى. 2- عدد المرضى المقرر لهم عزل منزلي: عدد المرضى المقرر لهم الدخول للأقسام الداخلية. 3- عدد المرضى المقرر لهم الدخول مباشرة إلى أقسام الرعاية. 4- عدد المرضى المحولين من الأقسام الداخلية للرعاية المركزة. 5- عدد مرضى الخروج لاستكمال العلاج بالعزل المنزلي. 6- عند مرضى خروج شفاء 7- عدد مرضى خروج من أقسام الرعاية للأقسام الداخلية  8- عدد الوفيات موکد کورونا 9 - عدد وفيات اشتباه كورونا 10- يتم إرسال بيان يومي مجمع لجميع مستشفيات المحافظة بحد أقصى الساعة 12 ظهرًا إلى المكتب الفقي القطاع العلاجي يشمل جميع البيانات سالفة الذكر وإرسال بيان بتشكيل الغرفة المركزية للمحافظة.  11- التنبيه المشدد على جميع المستشفيات بضرورة التسجيل الفوري للحالات على البرنامج المعد لذلك اليوم التالي. 

الصحة العالمية: لا يوجد دليل حتى الآن على أن سلالة كورونا المتحورة تزيد من خطورة المرض

تابع مواقعنا