الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" تستعد لصرف مستحقات "تكافل وكرامة" عن يناير خلال أيام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 09:23 ص

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" لشهر يناير الحالي، والتي من المقرر لها بدء الصرف خلال الأيام المقبلة، وسط اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لوقف تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن غرفة العمليات  تتواصل على مدار الساعة مع المحافظات ومكاتب البريد، خلال صرف المعاشات، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي. موضحه أنه سيتم متابعة سير عملية الصرف، والتدخل حال حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وإعطاء أهمية خاصة لحماية فئات المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت وزيررة التضامن الاجتماعي، أن أعداد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بلغ نحو 3.8 مليون مستفيد بإجمالي 14.2 مليون فرد، لافتة أن الوزارة تستهدف نحو 4 ملايين أسرة بتكافل وكرامة خلال 2021 ودعم المتعلمات للمساهمة فى محو الأمية عبر ربط بيانات مبادرة حياة كريمة بتكافل وكرامة وكذا توفير 2000 لاب توب ناطق للمكفوفين قريبًا.

التضامن الاجتماعي توضح آليات توفير لقاح كورونا لمستفيدي "تكافل وكرامة" مجانًا (خاص)

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان صرف لقاح كورونا مجانًا لمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة".

ومن جانبها، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التضامن الاجتماعي، لـ"القاهرة 24"، أن وزارة الصحة هي من ستتولى آليات توزيع لقاح كورونا على مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة"، وهي أيضًا من ستحدد أولوية حصول فئات بعينها من المستفيدين على اللقاح، موضحة أن هناك قاعدة بيانات موحدة وربط شبكي بين وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة، لتتعامل وزارة الصحة مباشرة مع المستفيدين.

وأضافت المصادر أن صندوق تحيا مصر هو من سيتولى ميزانية توفير لقاح كورونا للمستفيدين من البرنامج الرئاسي "تكافل وكرامة".

وزيرة التضامن: نستهدف 4 ملايين أسرة بـ"تكافل وكرامة" خلال 2021

تابع مواقعنا