السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

62 مليار جنيه.. وزير الإعلام يكشف مديونيات صحف وقنوات الدولة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 02:27 م

قال أسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الوزارة عادت بناء على رؤية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد حالة الفراغ لعدم وجود وزير للإعلام وأن المنصب عاد بعد عدد من المطالب بضرورة عودة منصب وزير الإعلام.

وأكد خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، أنه فور تكليفه عمل على محورين الأول هو إنشاء كيان للوزارة وتحديد مقر للعمل وميزانية وهذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق. 

أما المحور الثاني، فقال هيكل إنه كان يتعلق  برؤية الوزارة للعمل ودمجها في خطة عمل الحكومة، مع العلم بوجود مواد بالدستور أوجدت 3 هيئات إعلامية وهم المجلس العلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

وأشار إلى أن في السابق وزارة الإعلام كانت تتضمن كيانات كبيرة مثل اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات، فوزارة الإعلام لا تمتلك وسائل للإعلام  كما كان في السابق، وأي قرار سياسي يصاحبه قرار إعلامي يحدد.

وأوضح أن الإعلام يتجاوز الحدود السياسية للدول، وهو ما يدعو لضرورة تطوير الإعلام المصري ليتواكب مع التجديات التي تواجه الدولة المصرية، وأمام هذه التحديات تم وضع خطة وعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعرض المشكلات وأهمها أن الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام، تعانيان من ديون متراكمة بلغت 62 مليار جنيه ديون متراكمة على الهيئة الوطنية للصحافة.

اليوم.. وزيرا الإعلام والتعليم العالي تحت قبة البرلمان

تابع مواقعنا