السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزراء” يرد على 8 شائعات خطيرة.. تعرف عليهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 02:30 م

كشفت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم، عن حقيقة كثير من الأمور التي تترد بقوة في الآونة الاخيرة، وتندرج تحت بند الشائعات.

ونفت رئاسة الوزراء في البداية ما يتردد من أنباء عن استيراد شحنات عدس مسرطنة وتداولها بالأسواق، موضحة أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصل مع وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضى، والتى نفت تلك ‏الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدًة على عدم استيراد أية شحنات عدس مسرطنة، وأن العدس المطروح بالأسواق صحي وأمن ومطابق لكافة المواصفات القياسية.

وبينت أن أي محاصيل زراعية مستوردة تخضع للرقابة والفحص من قبل وزارتي الزراعة والصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، مؤكدة على حرصها كل الحرص على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية.

وشددت وزارة الزراعة، على أن هناك رقابة مستمرة وبشكل دورى على حركتى الصادرات والواردات التابعة للحكومة أو شركات القطاع الخاص بأحدث الأساليب والتجهيزات العلمية وذلك لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها، على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة، مشددة على أن كافة الواردات تخضع لتحاليل صارمة وفحص دقيق للتأكد من جودتها وسلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

ثانيًا رد مجلس الوزراء على ما يتردد من أنباء حول استيراد لحوم فاسدة وطرحها بالأسواق المحلية، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة أكدت أنه لم يتم استيراد أي شحنات لحوم فاسدة أو مصابة، مشددةً أن كافة اللحوم المستوردة سليمة وصالحة تمامًا للأستهلاك الآدمي، ويتم اخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

ثالثًا تحميل طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية تكلفة ورقة اجابة الإمتحانات، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لتحميل تكلفة ورقة اجابة الإمتحانات لأي مرحلة تعليمية، مشددةً على التزامها بتوفير الأوراق بشكل مجاني للطلاب باعتبار ذلك دور أساسي للوزارة.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

رابعًا تراجع الأزهر عن تطبيق نظام التعليم الجديد، حيث أكدت مشيخة الأزهر أن هذا ليس له أساس من الصحة، مشددةً على أن المشيخة تمضي قدمًا مع التطورات التي تشهدها العملية التعليمية.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

خامسًا فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب، حيث أكدت وزارة التعليم العالي، أنه لم ولن يتم فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب، مؤكدةً استمرار تبعيتها لكليات الطب باعتبارها جزء لا يتجزأ منها ومن الدراسة العملية بها.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

سادسًا الغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري، حيث أكدت وزارة التعليم العالي، أن الشهادات العليا المصرية معترف بها دوليًا وعليها إقبال متزايد خاصةً في الدول العربية.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

سابعًا حرمان جامعة الأزهر للطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية من دخول الإمتحانات، حيث أكدت جامعة الأزهر أنه لن يتم حرمان أي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية من أداء الإمتحانات، مشددةً على حرص الجامعة على مستقبل الطلاب المقيدين والمنتمين لمؤسسة الأزهر الشريف.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات

ثامنًا إنفاق 140 مليار جنيه على مشاريع الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن مبلغ 140 مليار جنيه مخصص لكافة المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتضمن شبكات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الذكية والطرق والمنشآت الحكومية وكافة المرافق الأخرى، مشددةً على أن ميزانية العاصمة الإدارية الجديدة منفصلةً تمامًا عن ميزانية الدولة.

مجلس الوزراء يرد على الشائعات
تابع مواقعنا