الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر أخبار وزارة الإسكان اليوم.. اجتماع بمسؤولي دعم التمويل العقاري وتفقد إنشاء 1185 عمارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:45 م

يستعرض “القاهرة 24” في سياق التقرير التالي آخر أخبار وزارة الإسكان اليوم، حيث شهدت اجتماع وزير الإسكان بمسؤولي صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كما تفقد المسؤولين مشروع إنشاء 1185 عمارة إسكان اجتماعي في مدينة حدائق أكتوبر.

اجتماع قيادات وزارة الإسكان 

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمسؤولي صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، وعدد من القيادات الوزارية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومديري المشروع بالمواقع المختلفة، لبحث آخر تم التوصل إليه في مشروع إنشاء الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، في عدد من المحافظات من بينها البحر الأحمر، وقنا، وبورسعيد، والبحيرة، وبني سويف، ومدن أسيوط الجديدة والمنيا الجديدة، وحدائق أكتوبر، ومدينة بدر.

ومن جانبه شدد عاصم الجزار، على ضرورة الالتزام بجودة التشطيبات، وضرورة المتابعة المستمرة لجميع مراحل التنفيذ، وتحديد البرامج الزمنية، و الإشراف على المقاولين وأدائهم، والالتزام بخطط العمل الموضوعة من قبل اللجنة الهندسية.

وفي السياق ذاته أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه جاري تنفيذ 2116 وحدة في محافظة البحر الأحمر، وفي محافظة قنا، تم وجارٍ تنفيذ 5328 وحدة، وجار تنفيذ 17428 وحدة في محافظة بورسعيد ، وفي محافظة البحيرة، يجري تنفيذ 144 وحدة، وفي محافظة بني سويف، جاري تنفيذ 4260 وحدة.

وأضاف المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه فى مدينة أسيوط الجديدة، تم وجارٍ تنفيذ 11928 وحدة، وفى مدينة المنيا الجديدة، تم وجارٍ تنفيذ 10848 وحدة، وفى مدينة بدر، تم وجارٍ تنفيذ 38880 وحدة، وفى مدينة حدائق أكتوبر، تم وجارٍ تنفيذ 77424 وحدة.

إنشاء 1185 عمارة إسكان اجتماعي

وفي سياق متصل قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، برفقة المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بتفقد مشروع إنشاء 1185 عمارة إسكان اجتماعي في مدينة حدائق أكتوبر، لبحث آخر ما توصلت إليه أعمال المرافق وتنسيق الموقع بالمشروع.

وخلال جولته شدد المهندس كمال بهجات على مسئولي الشركات المنفذة سرعة الانتهاء من الأعمال في مواعيدها المحددة، لتسليم الوحدات للمواطنين تباعاً، موضحًا أنه يجري تنفيذ عدد 6 أسواق تجارية، منها بيها 3 أسواق تجارية أوشكت على الانتهاء، ويجري 3 مدارس للتعليم الأساسي، ومدرسة واحدة للتعليم الثانوي، كما تم الانتهاء من انشاء قسم شرطة ووحدتي سجل مدني، ووحدة إطفاء، ويجري تنفيذ عدد 3 حضانات أطفال، و3 وحدات صحية.

وفي وقت سابق أكد المهندس محسن يسرى، معاون رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن مدينة حدائق أكتوبر التي تعتبر المدينة الوحيدة التي تضم مستويات مختلفة من الإسكان سواء الخاص أو الحكومي.

ولفت محسن يسري إلى أن المدينة يبدأ المتر فيها من 3500 و 4200 ، وفقًا لجودة الكمبوند طبقًا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتي ضمن الإسكان الفاخر، إذ أن المدينة تضم كمبوندات استثمارية متكاملة، وتوفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، تتميز بالطراز العصري، ويتوافر بها أماكن للخروج والترفيه، وألعاب متنوعة للأطفال كما يوجد بها خدمات أمنية وصيانة، ومواصلات خاصة، وعدد من المولات التجارية.

وكان مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي قد وافق في وقت سابق، على قبول التماس العملاء الذين سددوا مبلغ جدية الحجز، مع تسديد الأقساط ربع السنوية، وعجزوا عن تسجيل الطلبات على البوابة الإلكترونية للوزارة، ولم يستردوا مبلغ مقدم جدية الحجز، وذلك بهدف التيسير على المواطنين الذين قاموا اثبتوا جدية في التعامل من خلال سداد جميع المستحقات المالية المطلوبة. ‪

تابع مواقعنا