الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يخضع للكشف عن فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/مارس/2020 - 02:26 م

أجرت وزارة الصحة والسكان، الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس “كورونا المستجد” لأعضاء الحكومة، قبل بدء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، صباح اليوم، الخميس الموافق 19 مارس 2020.

وزير التعليم وكشف كورونا
وزير التعليم وكشف كورونا

وظهرت العديد من الصور، لوقائع خضوع عدد من الوزارء للكشف على الفيروس، حيث ظهر احتفال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بنتيجة عينة الدم التي سحبت منه.

الدكتور طارق شوقي يخضع لفحص فيروس كورونا
الدكتور طارق شوقي يخضع لفحص فيروس كورونا

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان بدأت في إجراء الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس” كورونا المستجد” منذ أيام، في المطارات والمنافذ المختلفة، وعدد من المناطق الحيوية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 40 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ40 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و١٢ من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، و ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال “مجاهد”: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا