السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن”: ميزانية الحماية الاجتماعية تخطت 300 مليار من موازنة الدولة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 12:07 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك توجهًا للوزارة يتمثل في العمل علي التمكين الاقتصادي، والعمل علي الحماية الاجتماعية من منظور الاستثمار في البشر، مشددة علي أن ملف الحماية الاجتماعية يحظي باهتمام كبير من قبل الدولة.

وكشفت القباج، أن ملف الحماية الاجتماعية تخطت موازنته 300 مليار جنيه من موازنة الدولة، وذلك خلال مشاركتها في ندوة “الحماية الاجتماعية والتحديات الراهنة” والتي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي. متابعة أن الملف يحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية، حيث تم إطلاق العديد من البرامج والمبادرات لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلي أن الوزارة تنتهج نهجًا علميًا في الحماية الاجتماعية، حيث اعتمدت علي خرائط الفقر المعتمدة من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من أجل توجيه البرامج لتلك القري الأكثر احتياجًا، موضحة أن برامج الحماية الاجتماعية منظومة متكاملة بمشاركة عدد من الوزارات وأجهزة ومؤسسات الدولة.

وأضافت القباج، أن أهم ما يميز برامج الحماية الاجتماعية الميكنة، حيث لا توجد متابعة وحوكمة دون ميكنة وهو ما يميز برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، مشيرة إلي أن هناك تنسيقًا بين الجهود الحكومية والمجتمع المدني في عدد من البرامج والمشاريع وهو ما يحقق أهدافًا مهمة.

وأوضحت أن الاستثمار في البشر يمثل أولوية هامة للقيادة السياسية، ونتائج هذا الاستثمار ستظهر مستقبلًا ،كما أنه يوفر هدرًا للموارد.

منسق مراكز استضافة المرأة بـ”التضامن”: 70% من المعنفات ضحايا عنف زوجي.. ونواجه أزمة في التمويل (حوار)

“التضامن”: تضاعف أعداد السيدات المُعنفات بمراكز الاستضافة في مصر بعد رفع حظر كورونا

تابع مواقعنا