الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيفا” مقدمًا مباراة الأهلي والزمالك: الإثارة مضمونة

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 11:46 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في إفريقيا والوطن العربي إلى ستاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، في التاسعة مساء، حيث يشهد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وذكر الموقع الرسمي لـ”فيفا” أن الأهلي يمتلك ثمانية ألقاب دوري أبطال إفريقيا باسمه، لكنه فاز بالبطولة آخر مرة في 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بينما فاز الزمالك بالبطولة خمس مرات، وسيتطلع أخيرًا للمطالبة بالسادسة، بعد أن فشل في الفوز بها منذ 2002، عندما تغلب على الرجاء البيضاوي المغربي.

وأوضح أن كلا الفريقين سيقدمان أفضل ما لديهما، ويتفق معظم المراقبين على أنه لا يوجد إلا القليل جدًا للفصل بينهما في الهجوم أو الدفاع، على الرغم من اضطرار الفريقين للتعامل مع حالات الغياب الملحوظة، فقد أُطلق على المواجهة اسم “نهائي القرن” لأنها المرة الأولى التي يتواجد فيها فريقان من نفس البلد، ناهيك عن مدينة تعيش وتتنفس كرة القدم مثل القاهرة.

وعن اللاعب الأبرز في الزمالك اختار فيفا أشرف بنشرقي الذي انتصر مع الوداد البيضاوي المغربي على حساب منافس اليوم الأهلي في عام 2017، الآن بألوان الزمالك، من المتوقع أن يكون المغربي أحد أسلحة جايمي باتشيكو، منذ انضمامه إلى الفرسان البيض العام الماضي، ساعد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا على الفوز بكأس مصر، حيث سجل هدفين أمام بيراميدز في النهائي، تلاه كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

واختار “فيفا” جونيور أجايي كأبرز لاعبي الأهلي بعد أن سجل بالفعل ثلاث مرات ضد الزمالك وأحرز هدفين وصنع تمريرة حاسمة واحدة في طريقه إلى هذا النهائي، من الواضح أن أجايي يحمل تهديدًا بتسجيل الأهداف، حتى في حالة عدم التسجيل، يمكن الاعتماد عليه للاحتفاظ بالكرة، والمساهمة في المقدمة بفضل سرعته ومهارته ودقة توجيهه، أو اللعب على الجناح كما هو مطلوب.

وأشار إلى الصدفة التدريبية لكلا المدربين حيث تولى كلاً منهما قيادة فريقهما قبل نصف النهائي مباشرة، وعين الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي كان فريقه السابق ماميلودي صنداونز قد اصطدم بناديه الحالي في ربع نهائي البطولة ، بينما عين الزمالك البرتغالي خايمي باتشيكو، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، إلى التعاون السعودي، وقاد باتشيكو الفرسان البيض للنهائي، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

نهائي القرن.. فيفا عن قمة الأهلي والزمالك: “شرسة”

تابع مواقعنا