السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الدبابة التوجولية ” لابا كودجو” مهاجم الأهلي القادم (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 09/مايو/2019 - 02:54 م

استقر مسؤولو النادي الأهلي على تسويق المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق في الصيف المقبل بعد ظهوره بمستوي متواضع هذا الموسم وإهدار العديد من الفرص السهلة.

الأهلي وجد ضالته في التوجولى  لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربى لتدعيم خط هجومه فى الموسم المقبل، خاصة أن كودجو عقده ينتهي مع بركان بنهاية الموسم ولن يكلف الأهلي سوي قيمة راتب الدبابة التوجولية، وهو ما يبحث عنه الأهلي حاليا.

الأهلي توصل لاتفاق مع كودجو للانتقال للمارد الأحمر في الموسم الجديد، خاصة بعد رفض اللاعب تجديد تعاقده مع بركان الذي ينتهي 30 يونيو المقبل.

يلعب  لابا كودجو فى نهضة بركان منذ 2016، ويعتبر من أبرز لاعبي الفريق المغربي وهداف الفريق وسيكون علي موعد مع مواجهة الزمالك في النهائي الكونفدرالية يومي 19 و26 مايو الجاري.

كودجو يعتبر ماكينة أهداف، حيث لعب مع نهضة بركان 17 مباراة في الدوري هذا الموسم سجل 17 هدفا، كما لعب 7 مباريات في الكونفدرالية وأحرز 4 أهداف، بجانب تسجيله 8 أهداف مع منتخب توجو. نهضة بركان تأهل لنهائي الكونفدرالية بعد تخطيه عقبة الصفاقسي التونسي، ليواجه الزمالك الذي تخطي عقبة النجم الساحلي التونسي.

هداف الدوري المغربي صراع جديد بين الأهلي والزمالك لحل أزمة الهجوم

يلوح في الأفق خلال الأيام المقبلة، بزوغ صراع شرس جديد بين الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، خاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث دخل الثنائي في مفاوضات جادة مع التوجولي لابا كودجو مهاجم وهداف فريق نهضة بركان المغربي.

بدأ الأمر عندما حددت إدارة النادي الأهلي مبلغ 4 ملايين دولار كحد أدنى للاستغناء عن وليد أزارو، مهاجم الفريق، نهاية الموسم تمهيدًا لضم مهاجم جديد، وإذا تعذر الحصول على المبلغ، ستتم إعارة الأنجولي جيرالدو لحين تسويق المغربي وليد أزارو وبيعه برقم يليق بتعاقد الأهلي معه.

ويبدو أن مفاوضات الأهلي وصلت لمرحلة متقدمة للغاية مع كودجو، لاعب فريق نهضة بركان، حيث يعد من الناحية المادية الأقرب لتدعيم هجوم الفريق الأحمر، بالإضافة إلى أن المفاوضات مع ناديه نهضة بركان ستكون أقل تكلفة، فضلاً عن أن اللاعب أبدى ترحيباً كبيراً باللعب للأهلي.

وتدخل مسئولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في صفقة كودجو، مما يعني أننا على موعد مع صراع شرس بين الكبيرين للظفر بخدمات المهاجم التوجولي المتميز مع ناديه وهداف الكونفدرالية حتى الآن.

يسعى الأهلي لحل أزمة الهجوم خاصة عقب تراجع مستوى المغربي عن الأداء المبهر الذي قدمه مع المارد الأحمر في الموسم الماضي، حيث انعكس تراجع خط هجوم الأحمر على اداءه في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقصي منها بعد الخسارة بهزيمة تاريخية أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي البطولة.

بينما يسعى الزمالك هو الآخر لحل أزمة الهجوم، والتخلص من المغربي خالد بوطيب الذي لم يقنع على الإطلاق في قيادة خط هجوم الفارس الأبيض، رغم اعتماد المدرب السويسري كريسيتان جروس عليه بشكل كبير في معظم المباريات.

بالإضافة إلى أن الزمالك يفكر بشكل جاد في الاستغناء عن خالد بوطيب أو المغربي الأخر حميد أحداد الجناح الأيسر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويبدو أن الأهلي والزمالك قد وجدا كل منهما ضالته في المهاجم التوجولي لابا كودجو، لحل مشكلة الهجوم التي تشكل كارثة على الناديين، خاصة في المشاركات الأفريقية.

ويسود شبه اقتناع داخل نهضة بركان بأن كودجو حسم مصيره ويرغب في إنهاء موسمه هدافا للدوري المغربي، لرفع أسهمه والاستفادة من توقيع صفقة انتقال حر، ليرحل عن ناديه.

 

تابع مواقعنا