الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الروح للجسد.. الدوريات الكبرى تبدأ في الانطلاق من جديد

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 12:16 ص

بدأ نشاط كرة القدم في العودة من جديد بشكل تدريجي بعدما تم تعليق كافة الأنشطة الرياضية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم.

وفي مارس الماضي بدأت معظم الاتحادات المحلية في إيقاف مسابقاتها بسبب مخاوف الفيروس، حتى وصلت إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية في العالم بأكمله.

رسميًٍّا.. عودة الدوري الألماني 16 مايو (تعرف على مواعيد المباريات)

ونجح الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليجا” في العودة لاستكمال منافساته من جديد في السادس عشر من مايو الجاري وسط اتباعه برتوكول صحي من أجل مكافحة انتشار الفيروس، وبدأت معظم الاتحادات المحلية في تحديد مواعيد عودة المسابقات من جديد

رسميًا.. الحكومة البريطانية توافق على عودة الدوري الإنجليزي الشهر المقبل

ومنحت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لعودة منافسات الدوري الإنجليزي من جديد في الأول من يونيو المقبل ويتبقي رابطة البريميرليج إعلان الموعد المحدد لذلك.

رسمياً.. تأجيل عودة منافسات الدوري الإيطالي

وحدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الثالث عشر من يونيو المقبل لعودة منافسات الكالتشيو للموسم الحالي على أن يتم موافقة الحكومة على الموعد.

فيما صرح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه يستهدف عودة منافسات الليجا في الثاني عشر من يونيو المقبل.

بينما أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم الثاني عشر من يونيو المقبل موعداً لعودة منافسات الدوري على أن ينتهي في 26 يوليو.

كما حدد الاتحاد الروسي لكرة القدم موعد عودة الدوري في 21 يونيو المقبل، على أن تنتهي في 22 يوليو، فيما حدد الاتحاد السويدي عودة منافسات الدوري في الرابع عشر من يونيو المقبل.

أما على مستوى الدوريات العربية، فقد حدد مجلس الوزراء منتصف يونيو المقبل موعدا لعودة النشاط الرياضي تمهيداً لخطوة استكمال منافسات الدوري المصري الممتاز.

فيما حددت الجامعية التونسية لكرة القدم موعد عودة منافسات الدوري التونسي في أغسطس المقبل.

الاتحاد الفلسطيني يعلن موعد عودة الدوري والتدريبات الجماعية

كما قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عودة منافسات الدوري في الثاني عشر من يونيو المقبل، فيما حدد الاتحاد القطري في الرابع والعشرين من يوليو المقبل.

فيما تم الغاء عدة دوريات على رأسها الدوري الفرنسي الذي أعلن تتويج باريس سان جيرمان بطلا للموسم هو نفس ما اتخذه الاتحاد البلجيكي بإلغاء الموسم وتتويج كلوب بروج باللقب فيما أعلن الاتحاد الهولندي إلغاء موسمه دون تحديد البطل.

تابع مواقعنا