الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بونافينتورا يعيد الآمال.. حكاية آخر مباراة فاز فيها ميلان على يوفنتوس

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 05:10 م

يستعد نادي ميلان الإيطالي لمواجهة نظيره نادي يوفنتوس اليوم الثلاثاء 7 يوليو ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

تاريخ مواجهات سئ للميلان ضد يوفنتوس

ويملك ميلان تاريخ مواجهات سئ جدا ضد غريمه نادي يوفنتوس على مر التاريخ حيث تقابلا في 169 مباراة في بطولة الدوري الإيطالي فاز اليوفي في 66 مباراة بينما فاز ميلانو في 49 مباراة وتعادلا في 54 مباراة أخرى.

مباراة اسي ميلان ويوفنتوس
مباراة اسي ميلان ويوفنتوس

بينما لم يتمكن ميلان من الفوز على يوفنتوس إلا في مباراة واحده من أخر 14 مباراة جمعت بينهما في بطولة الدوري الإيطالي منذ بداية عام 2013.

حكاية أخر مباراة فاز فيها ميلان على يوفنتوس

ولم يتمكن ميلان مثلما ذكرنا من الفوز على اليوفي منذ فترة طويلة جدا في الدوري الإيطالي إلا في لقاء وحيد ولكنه مؤخرا حقق فوز على غريمه في بطولة السوبر الإيطالي.

وحقق ميلان الفوز على يوفنتوس بنتيجة “4-5” بركلات الترجيح في نهائي كأس السوبر الإيطالي عام 2016 والذي أقيم على ملعب جاسم بن حمد في الدوحه عاصمة قطر.

ويستعرض لكم موقع “القاهرة 24” حكاية هذه المباراة بالتفصيل كالآتي:

بدأ ميلان المباراة بتشكيل مكون من :

“دوناروما، رومانيوليني، دي تشيلو، أباتي، باليتا، كوتشكا، لوكاتيلي، أندريا بيرتولاتشي، سوسو، باكا، بونافينتورا”.

بينما دخل يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من:

“بوفون، روجاني، كيليني، ساندرو، ليختشتاينر، سامي خضيرة، ماركيزيو، ستورارو، بيانيتش، هيجواين، ماندزوكيتش”.

بداية مبكرة ونهاية إيجابية

وانطلق اللقاء ليسجل نادي يوفنتوس هدفه الأول في الدقيقة 18 عن طريق كيلليني ولكن بمرور الوقت سجل بونافينتورا هدف التعادل لميلان في الدقيقة 38 وبعد ذلك ظل كلا الفريقين يدافعا طوال اللقاء مع وجود القليل من الهجمات الخطيرة ولكن بتحفظ خوفا من أن يسجل أحد هدف الفوز ويحسم اللقاء إلى أن انتهت الوقت الأصلي ودخلت المباراة إلى ركلات الجزاء التي ظل التعادل الإيجابي مسيطر عليها حتى دخلنا إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح تنصف ميلانو

ودخلت المباراة إلى ركلات الجزاء ليسجل نادي يوفنتوس 3 ركلات ويضيع ركلتان بينما سجل ميلان 4 ركلات وأضاع ركلة وحيده.

وانتهت المباراة بفوز ميلان بنتيجة “5-4” بركلات الترجيح وحصد لقب كأس السوبر الإيطالي وسط 11.356 متفرج داخل الملعب ولكن من بعدها دخل النادي إلى النفق المظلم ولم يستطع الفوز على اليوفي مرة أخرى في أي مسابقة حتى الآن.

اسي ميلان
اسي ميلان

وهل سيكون ميلان على موعد الليلة للخروج من نفقه المظلم إلى طريق النور ويحقق انتصار جديد على اليوفي في الكالتشيو أم ستظل السيدة العجوز هي عقدة مدينة ميلانو؟

تابع مواقعنا