الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

من هم المرشحين الأربعة لرئاسة “كاف”؟.. تعرف عليهم

الكاف

اشتعل السباق على انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في الساعات القليلة الماضية بشكل كبير.

وحتى الآن ظهر أربعة مرشحين لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي ستقام في 12 مارس المقبل في دولة المغرب.

وأعلن أربعة أفراد حتى الآن ترشحهم للانتخابات الرئاسية لاتحاد الإفريقي وهم “أحمد أحمد، وجاك أنوما، وباتريس موتسيبي، وأحمد ولد يحيى”.

ويستعرض لكم موقع “القاهرة 24” بعض التفاصيل عن المرشحين الأربعة لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في التقرير التالي:

1- أحمد أحمد

هو الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي أعلن بشكل رسمي ترشحه لرئاسة الكاف مرة أخرى، وتولى أحمد أحمد منصبه الحالي في مارس 2017 الماضي، كما سبق له العمل كعضو في الجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، بخلاف توليه رئيس اتحاد بلده المدغشقر مرتين بداية من عام 2003، وتولى أيضا منصب وزبر الرياضة في بلاده من قبل.

2- جاك أنوما

كان أنوما قد خاض انتخابات رئاسة كاف من قبل عام 2013 أمام عيسى حياتو ولكن تم رفض ترشحه، وكان الملياردير الإيفوار قد سبق له وعمل في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفيا في عام 2007 حتى عا 2015، وتم اتهام جاك في أكثر من قضية رشوة من قبل سواء مع الكاف أو مع فيفا في عام 2015 بشأن تورطه في الحصول على رشوة من قطر لتنظيم كأس العالم.

3- باتريس موتسيبي

هو رئيس نادي صن داونز الحالي ويعتبر من أشهر رجال الأعمال في جنوب إفريقيا، وتمكن من شراء ناديه الحالي في عام 2004 الماضي ولكنه قد يضطر للتنحي عن منصبه كرئيس للنادي إذا فاز في انتخابات كاف، كما يعتبر موتسيبي عاشر أغنى رجل في إفريقيا وذلك وفقا لمجلة فوريس.

4- أحمد ولد يحيى

هو رجل أعمال موريتاني ويشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، وكان يملك نادي إف سي نواذيبو منذ تأسيسه في عام 1999 وحتى 2011، كما عمل عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم 2017 ورئيس اللجنة القانونية بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم 2017، وله إنجاز تاريخي وهو صعود المنتخب الموريتاني للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي كانت مقامة في مصر العام الماضي 2019 لأول مرة في تاريخه.

وسوم سيارة ذلتية القيادة احمد احمد رمسيس الثاني انتخابات الاتحاد الافريقي باتريس موتسيبي استمارات الشهادة الإعدادية كاف منتخب مصر منتخب موريتانيا

مواضيع متعلقة

عاجل مطاردة بعد الفجر وسر السيارة الخضراء.. ننشر أقوال الشاهد الوحيد في حادث عمر خورشيد