الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتصار الرئيس السيسي لهم .. بدء مشروع تطوير قرية باب الأحرار بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 20/يناير/2021 - 03:05 م

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، إشارة بدء مشروع تطوير قرية "باب الأحرار"، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإبقاء على القرية وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات على بحيرة مريوط، وتعهد المحافظ للرئيس بمنع أي امتداد عشوائي جديد بها وتطويرها وتنميتها تنمية شاملة فى إطار تطوير بحيرة مريوط وإرجاعها لسابق عهدها.

وأوضح الشريف أن مشروع تطوير قرية "باب الأحرار" يتضمن إعادة التأهيل الشامل وتجهيز 45 منزلًا، وتسقيف جميع بيوت القرية، وإقامة عدد من المشروعات التنموية منها تطوير شبكات المياه بإنشاء 200 توصيلة مياه لقرية الأحرار والقرى المجاورة، وتطوير الوحدة الصحية، وعمل قوافل طبية وتوفير أطراف صناعية وإنشاء مدرسة وتجهيزها بالكامل وإنشاء فصول محو الأمية ومركز للإبداع، فضلًا عن إقامة مشروعات مستدامة للمرأة العاملة وتوفير قروض والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أكد توفير 50 مركبًا للصيادين، وتوزيع 1500 بطانية و25 جهاز عروسة وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون مع روتاري مصر المنطقة 2451 بحضور أسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية 2451.

وثمن المحافظ دور روتاري مصر 2451 والمجتمع المدني في دعم مجهودات الدولة لرفع المعاناة عن البسطاء، وتقديم أوجه الدعم للفئات الأولى بالرعاية بالقرى والعزب لتخفيف العبء عن كاهلهم، مؤكدًا أن قرار الرئيس بالإبقاء على القرية وتطويرها وتنميتها تنمية شاملة يضع على عاتق الجميع ضرورة التضامن والتعاون لتحويلها لقرية متطورة بدلا من قرية عشوائية. 

وأضاف أنه تم عقد عدة اجتماعات مع أسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية 2451، لبحث سبل التعاون ودعم الفئات الأولى بالرعاية وعلى رأسها التعاون في أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة في منطقة الأحرار ونتج عنها توقيع بروتوكول تعاون بين روتاري مصر المنطقة 2451 للبدء في تنفيذ مشروع تطوير قرية باب الأحرار الذي بدأ اليوم. 

يشار إلى أن هيئة الأمم المتحدة تنفذ مشروعًا بالإسكندرية، لتطوير بعض المناطق، من بينها تطوير منطقة الأحرار لتكون نموذجًا حضاريًا جديدًا بجوار بحيرة مريوط.

للقضاء على الكثافة المرورية.. رئيس حي شبرا الخيمة: تطوير أم بيومي وكوبري 15 مايو بـ40 مليون جنيه (صور) 

مدير آثار الإسكندرية يكشف خطة تطوير المناطق الأثرية في 2021 (خاص)

نشرَ عبارات مسيئة للعملية التعليمية.. إحالة مُعلم للنيابة الإدارية بالإسكندرية

تابع مواقعنا