الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تتصدر قائمة الدول الأعلى في معدل الوفيات بكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:50 ص

توصلت دراسة أجريت في جامعة أكسفورد، إلى أن بريطانيا تعاني الآن من أعلى معدل وفيات بكوفيد 19 في العالم، حيث تبلغ الوفيات 935 حالة يوميًا، وبذلك تتفوق على جمهورية التشيك، التي شهدت أكبر عدد من وفيات كورونا  منذ 11 يناير.

أعلنت منصة الأبحاث Our World in Data، التي تتخذ من جامعة أكسفورد مقرا لها، أن المملكة المتحدة تتصدر قائمة الدول الأعلى في معدل الوفيات، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن، فإن متوسط  الحالات يبلغ ​​935 حالة وفاة يومية خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يعادل وفاة أكثر من 16 شخصًا من كل مليون شخص كل يوم.  

جدير بالذكر، فإن البلدان الثلاثة الأخرى التي كان لديها أعلى معدلات الوفيات هي البرتغال، حيث بلغت أعداد الوفيات "14.82 لكل مليون"،  تليها سلوفاكيا "14.55"، ثم ليتوانيا "13.01".

كان متوسط ​​معدلات الوفيات في الولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وكندا، أقل من المملكة المتحدة في الأسبوع الذي يسبق 17 يناير، بينما تعد بنما هي الدولة الوحيدة غير الأوروبية في قائمة العشرة الأوائل، حيث تعاني أوروبا من ثلث إجمالي الوفيات العالمية أثناء الوباء.  

شهدت المملكة المتحدة أكثر من 3.4 مليون إصابة، أي ما يعادل واحدًا من كل 20 شخصًا، مع تسجيل 37535 إصابة جديدة اليوم، حيث تم تأكيد 599 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا في جميع أنحاء بريطانيا يوم الاثنين.

الأطفال المصابون بـ"كورونا" لديهم حمل فيروسي أقل من البالغين (دراسة)

أظهرت الإحصاءات الرسمية حتى الآن أن 3433494 شخصًا أصيبوا بالفيروس داخل المملكة المتحدة، منذ أن بدأ الوباء العام الماضي، حيث بلغ العدد الإجمالي للقتلى الآن 89860.

من جانبه، كشف مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، خلال ليلة أمس، عن أن المملكة المتحدة قامت بتطعيم المواطنين بمعدل الضعف، مقارنة بأي دولة أخرى في أوروبا، كما أعلن  خلال تصريحاته مع تي إيه أن أكثر من 50%، من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا قد تلقوا ضربة قاضية، وبلغ عدد اللقاحات 4 ملايين اليوم.

تابع مواقعنا