الخميس 04 يوليو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرازيل تجري مفاوضات مع روسيا للحصول على لقاح سبوتينك V المضاد لكورونا

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الخميس 04/فبراير/2021 - 05:41 م

أكدت وزارة الصحة البرازيلية، اليوم الخميس، أن الحكومة تجري مفاوضات مع روسيا، بشأن الحصول على لقاح سبوتينك V ، المضاد لفيروس كورونا المسجد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن ممثلين من الوزارة سيجتمعون مع ممثلي معهد غاماليا المطور للقاح الروسي، يوم الجمعة القادمة، إلى جانب ممثلي المختبر الهندي بهارات باتوك.

وتأتي هذا الأخبار، بعد أن وافقت وكالة المراقبة الصحية البرازيلية، على اللقاح الروسي، وفقًا لبرتوكول جديد، يعمل على تبسيط إصدار الموافقة الطارئة على الأدوية، مع إلغاء الحاجة إلى دخول اللقاح إلى مرحلة ثالثة من التجارب السريرية.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة البرازيلية، الموافقة على اللقاح البريطاني "أكسفورد/ أسترازينيكا"، واللقاح الصيني" سينوفاك"، للاستخدام الطارئ ضد كوفيد_19.

لقاح سبوتينك V الروسي

وفي سياق متصل طالبت إيطاليا من الاتحاد الأوروبي، الموافقة العاجلة على اللقاح الروسي، لتسريع حملة التطعيمات ضد الوباء في دول الاتحاد.

قال روبرتو سبيرانوا، وزير الصحة الإيطالي، إن بلاده توجهت بطلب من الاتحاد الأوروبي، لتسريع في تقييم اللقاح الروسي سبوتينك V ، مشددة على الموافقة لاستخدامه.

وأضاف روبرتو، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة الإيطالية تحث الاتحاد الأوروبي، على اتخاذ موقف سريع في خطة اللقاحات، مشيرًا أنها طالبت بالموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح سبوتينك V ، المضاد لفيروس كورونا المستجد، في محاولة لتسريع حملة تطعيم سكانها.

البرازيل تسجل 1254 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

تابع مواقعنا