السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 أطعمة تحميك من الشعور بالدوخة وعدم الاتزان

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:57 م

يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على القيام بالمهام اليومية بصورة طبيعية، وذلك بسبب حدوث هبوط بالدورة الدموية والتي تؤدي إلى شعور المريض ببعض الأعراض مثل الدوخة وعدم الاتزان وآلام الرأس.

ولتفادي هذه الأعراض يُنصح بتناول بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وتجنب الشعور بالتعب المفاجئ، ووفقًا لموقع Food.n.dT.v well تعرف على هذه الأطعمة:

تناول أدوية الصرع أثناء الحمل يصيب الطفل بالتوحد (دراسة)

  • الفاكهة لاحتوائها على نسبة عالية من الماء والألياف والفيتامينات فهذه العناصر تمد الجسم بالطاقة اللازمة في وقت الدوخة ومن أشهر هذه الفواكه العنب والموز لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم.
  • المكسرات تحتوي على أحماض دهنية وفيتامينات طبيعية تساعد على تعزيز الدماغ والطاقة مما يعالج الشعور بعدم الاتزان مثل الكاجو وعين الجمل.
  • العسل يساعد على رفع السكر في الدم وتعزيز الطاقة وتحقيق الشعور بعدم التعب.
  • الشوكولاتة الداكنة، تساعد على تحسين الدورة الدموية، وذلك لأنها تحتوي على بعض الأكاسيد المهمة لحماية القلب والأوردة، كما تحتوي الشوكولاتة على مضادات الأكسدة التي تساهم في التحكم بمستويات ضغط الدم وتدفق الدم في الجسم بشكل منتظم وطبيعي. 
  • الكركم يعتبر جوهرة نفيسة للحفاظ على صحة الشرايين وتنظيم الدورة الدموية لاحتوائه على فيتامين الكركمين.
  • السلمون يحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الدورة الدموية مثل أحماض أوميجا3 الدهنية، بالإضافة إلي بعض أنواع الأسماك الدهنية مثل الماكريل والتونة.
تابع مواقعنا