الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئه المستشفيات والمعاهد التعليمية تتوسع في إجراء جراحات القلب بالمنظار والتدخل المحدود

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:58 م

شكلت رئاسه الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فريق طبي لإجراء جراحات القلب بالمناظير والتدخل المحدود للعمل في جميع مراكز جراحات القلب التابعه للهيئة، وستبدأ بمستشفى شبين الكوم التعليمي ودمنهور التعليمي ويرأس الفريق الدكتور تامر البنا، استشارى جراحه القلب بالمعهد القومي للقلب.

وصرح الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئه، أنه تحتم علي الهيئة التوسع في إجراء مثل هذه الجراحات فهي تمثل المستقبل لجراحات القلب، حيث أن معدل المضاعفات وأيام الإقامة بالمستشفى أقل بكثير عن الجراحات العادية، وكذلك فإن المريض يتمكن من العودة إلى عمله في فترة أقل من الجراحات العادية، وهو ما يؤثر إيجابيًا علي سرعة القضاء على حالات قوائم الانتظار لجراحات القلب ويقلل من العبء الاقتصادي علي المريض المتمثل في غيابه عن مورد رزقه لفترات طويله في حالات الجراحه العادية.

الصحة: تسجيل 179 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و13 حالة وفاة

وأضاف أن هذا النوع من الجراحات سيحل مستقبلا محل العمليات التقليدية كما حدث في الجراحة العامة، حيث حلت جراحات المناظير محل العديد من الجراحات العادية.

وتأتي جهود الهيئة العامة المعاهد والمستشفيات التعليمية لتقديم أحدث الخدمات الطبية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة والسكان، بضرورة تحديث القطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأفاد الدكتور تامر البنا، رئيس الفريق، أنه تم اختيار أفراد الفريق بعناية شديدة من خيرة جراحي، وأطباء المعهد القومي للقلب، وأن مهمة الفريق لن تقتصر على إجراء الجراحات بوحدات الهيئة فقط ولكن ستشمل تدريب الأطقم الطبية بهذه الوحدات، لتشكيل فرق عمل تضمن استمرارية الخدمة بشكل دائم في هذه الوحدات بأيدي أبنائها.

تابع مواقعنا